منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)

منتدى كونة مجموعة من الاصدقاء واهميتة التعارف وتكوين الصداقات وزيادة الترابط بين الاصدقاء.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولشات المنتدى

شاطر | 
 

 قصه عابد بني إسرائيل (( برصيص )) مع الشيطان ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pharmacy_150



عدد الرسائل : 1306
العمر : 24
اسم الكلية : Mansoura Faculty Of Pharmacy
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

مُساهمةموضوع: قصه عابد بني إسرائيل (( برصيص )) مع الشيطان ..   الأربعاء 10 ديسمبر 2008 - 17:14


قال سبحانه و تعالى (كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين)


قال ابن جرير و ابن كثير هذه الآية نزلت في عابد من عباد بني إسرائيل اسمه برصيص، وكان عابدا من العباد الكبار قد سكن في صومعة لعبادة الله،، ولكن غلبت عبادته على علمه، والعالم أشد على الشيطان من ألف عابد.
أراد الله أن يبتلي إيمانه و أن يمتحن يقينه (أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون)( العنكبوت 2 ) فجلس في صومعته فأتاه رجال مجاهدون من بني إسرائيل و قالوا: يا برصيص إنا نريد الجهاد في سبيل الله و عندنا أخت هي في بيتنا بجانب صومعتك و ليس لها بعد الله إلا أنت، فعليك أن ترعاها حتى نعود من الجهاد. قال: حبا و كرامة.
فخرج هؤلاء إلى الجهاد في سبيل الله، ومكث برصيص في صومعته يتعبد الله…فأتاه الشيطان فقال: يا برصيص إن هذه المرأة في ذمتك ،وهذه الفتاه في عهدتك ، وأنت إذا تركتها فسوف تستوحش، فلو أخرجت رأسك في الصباح فسلمت عليها وهي متحجبة في بيتها ما ضرك ذلك شيئا، فأخذ بوصية الشيطان….فأطل برأسه وسلم عليها.
فأتاه ثانية وقال : لو نزلت بجانب بيتها كي لا يأتيها أجنبي أو يخوفها مارد ! فنزل بجانب بيتها و ما رآها. وأتاه ثالثة وقال: إنها فتاة غريبة مستوحشة خرج أهلها للجهاد فمن يؤنسها و يحدثها, فنزل فآنسها و حدثها وهي متحجبة.
فأتاه رابعة و قال: أنت عالم ذكي و محفوظ من الله و تخاف الشيطان فاقترب منها فقبلها…فوقع في الفاحشة فحملت! فلما حملت قال له الشيطان : إذا أتى أخوتها و رأوا هذا المنكر فإنها سوف تخبرهم فاتهمك الناس فسقطت من أعينهم فأقتلها خيرا لك.
فذبحها و حفر لها قبرا في بيتها ودفنها.
فأتى أخوتها من الجهاد فقالوا: أين أختنا؟ فبكى برصيص و تندم و أخرج دموع النفاق و السمعة و الرياء و قال: مرضت و كانت زاهدة عابدة فدفنتها بعد أن دعوت لها!


فبكوا عليها و صدقوه و ناموا تلك الليلة. فأتى الشيطان لأخيها الأكبر وأخبره أن برصيص فعل بها الفاحشة و قتلها. وأتى الثاني و الثالث في المنام وأخبرهما كما أخبر الأول. فأصبحوا فتحدثوا بما رأوا في نومهم، فذهبوا و كشفوا المكان الذي دلهم الشيطان عليه فوجدوها حامل و مقتولة. فأتى الشيطان فقال: لا ينجينك يا برصيص إلا أن تسجد لي سجدة لأحميك ، فكفر بالله،وسجد للشيطان سجدة!
فقتلوه و صلبوه.





_________________
If you want to fly with FalCons .. Don't waste your time with ChiCkens
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصه عابد بني إسرائيل (( برصيص )) مع الشيطان ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة) :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: