منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)

منتدى كونة مجموعة من الاصدقاء واهميتة التعارف وتكوين الصداقات وزيادة الترابط بين الاصدقاء.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولشات المنتدى

شاطر | 
 

 معكم المراسل الصحفى كيكو للمنتدى نكمل اخبارنا العربيه والاقتصاديه والفنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fisherman



عدد الرسائل : 663
العمر : 30
المزاج : وانت مالك انت ياعم
اسم الكلية : كليه القرف والعذاب والنيله والهباب
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: معكم المراسل الصحفى كيكو للمنتدى نكمل اخبارنا العربيه والاقتصاديه والفنيه   الخميس 3 يوليو 2008 - 16:13

نبتدى بقسم اخبار الوطن العربى

1-دبلوماسي أمريكي‏:‏
إحراز تقدم في العلاقات مع الخرطوم
مرتبط بتحسن الأوضاع في أبيي

أكد القائم بالأعمال الأمريكي في السودان أن حدوث أي تقدم في العلاقات بين واشنطن والخرطوم مرهون بتحسن الأوضاع في منطقة أبيي النفطية المتنازع عليها بين شريكي الحكم في البلاد‏.‏
يأتي ذلك في الوقت الذي عبر فيه ريتشارد وليامسونا مبعوث الولايات المتحدة الخاص لدارفور عن خيبة أمله لعدم وفاء الأمم المتحدة بتعزيز قوات حفظ السلام في الإقليم واصفا التقدم في هذا الصدد بأنه غير مقبول علي الإطلاق‏.‏
وأوضح في تصريحات بالأمم المتحدة أنه يشعر بخيبة أمل لعدم قدرة المنظمة الدولية للعمل بالأهداف المتواضعة لحفظ السلام بالإقليم‏.‏
وقال‏:‏ شعب دارفور يستحق الحياة بشكل أفضل فالمعاناة التي لا يزالون يواجهونها بسبب استمرار انعدام الأمن هي شيء سعي مجلس الأمن لمعالجته مؤكدا ضرورة أن تضطلع الأمم المتحدة بمسئوليتها بشكل أفضل‏.‏
وانتقد مسئولي المنظمة الدولية لعدم تبنيهم منهجا علميا ومرنا بهدف حل المشكلات بالأقليم‏.‏
يذكر أن عدد قوات حفظ السلام في الإقليم حوالي‏9‏ آلاف فرد ومن المقرر زيادة العدد الي‏26‏ ألف جندي وشرطي بحلول العام المقبل‏.‏


2-مصادر لبنانية‏:‏
سليمان يسعي لتشكيل حكومة الوحدة بداية الأسبوع المقبل

كشفت مصادر لبنانية أن الترتيبات الخاصة بتأليف الحكومة الجديدة تأخذ طريقها للتنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة‏,‏ بعد التصريحات الإيجابية للقيادات اللبنانية‏.‏ وأشارت الي أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان يضغط بقوة من أجل تشكيل الحكومة بداية الأسبوع المقبل‏,‏ وأنه يتواصل مع رئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة‏.‏
ووصفت المصادر التصريحات الأخيرة للسيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله‏,‏ بأنها أوجدت نوعا من الارتياح في وقت تستمر فيها التحضيرات لاستقبال الأسري‏.‏ وقالت المصادر إن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله‏,‏ تمكن من تبديد الأجواء الضبابية المحيطة بالساحة اللبنانية وإيجاد أجواء إيجابية‏.‏
من ناحية أخري‏,‏ أعربت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس‏,‏ عن تقديرها لشمول صفقة التبادل التي أعلنها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله رفات دلال المغربي ورفاقها الأربعة‏.‏ وقال الناطق باسم فتح في الضفة الغربية فهمي الزعارير‏,‏ إن الحركة تقدر أي جهد يبذل للافراج عن الأسري الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية وعن جثث الشهداء الذين سقطوا خلال مراحل الصراع والكفاح ضد الاحتلال‏.‏
في الوقت ذاته‏,‏ أكدت عائلات الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين خطفوا في لبنان في‏1982,‏ أنهم مازالوا أحياء في سجون الاحتلال‏,‏ بشهادة أسري أطلق سراحهم‏.‏ ورأي نجل أحدهم رائد موسوي في كلمة باسم سائر العائلات‏,‏ بمناسبة الذكري السادسة والعشرين لخطفهم في هذه الشهادات خير دليل علي أنهم مازالوا علي قيد الحياة‏,‏ مشيرا في الوقت نفسه الي الامتناع حتي الآن عن نشر أي معلومات موثقة تثبت استشهادهم‏.‏




3-استقالة الحكومة الموريتانية
قبل التصويت علي سحب الثقة

أعلن رئيس الوزراء الموريتاني يحيي ولد أحمد الواقف استقالة حكومته قبل التصويت علي سحب الثقة بها في البرلمان‏,‏ الذي كان مقررا في غضون الأيام المقبلة‏,‏ وقد قبل رئيس البلاد سيدي ولد الشيخ عبدالله استقالة الحكومة التي شكلت قبل شهرين فقط‏.‏
وكان الرئيس ولد شيخ عبدالله قد هدد بحل البرلمان بعد أن تقدم‏39‏ نائبا بطلب التصويت بعدم الثقة بالحكومة‏,‏ واتهم هؤلاء النواب الحكومة بأنها فشلت في إجراء الاصلاحات الاجتماعية والاقتصادية اللازمة في البلاد‏.‏



4-أولمرت يأمر بهدم منازل الفلسطينيين منفذي الهجمات بالقدس الشرقية
مشعل يبحث مع الرئيس اليمني سبل المصالحة بين فتح وحماس


دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت إلي هدم منازل الفلسطينيين من أهل القدس الشرقية ­ المحتلة ­ الذين ينفذون هجمات ضد اسرائيليين. ذكر ذلك راديو اسرائيل أمس وقال ان اولمرت اجري مشاورات في هذا الشأن مع وزيري الدفاع ايهود باراك والخارجية تسيبي ليفني عقب الهجوم الذي نفذه فلسطيني من سكان القدس الشرقية بجرافة وقتل فيه ثلاثة اسرائيليين، امرأتان ورجل، واصاب 45 اخرين بجراح في شارع يافا بالقدس المحتلة..وكانت اسرائيل قد توقفت خلال السنوات الاخيرة عن ممارسة سياسة هدم منازل عائلات منفذي الهجمات من الفلسطينيين لكن صحيفة 'يديعوت احرونوت' الإسرائيلية ذكرت في موقعها علي شبكة الانترنت أمس ان اولمرت شدد علي ضرورة وقف الهجمات 'الارهابية' التي يرتكبها عرب القدس الشرقية قائلا 'إذا كان علينا اللجوء إلي وسائل رادعة أو تدمير منازل فسنفعل ذلك'..ويقدر عدد الفلسطينيين الذين مازالوا يقيمون في منازلهم بالقدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل عام 1967 بنحو 250 الف فلسطيني يحملون بطاقات هوية اسرائيلية خاصة توفر لهم تسهيلات بينها حرية الانتقال داخل اسرائيل والحصول علي مساعدات عائلية وخدمات طبية.
وعلي الصعيد الميداني اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس 24 فلسطينيا من قرية دوما شرق نابلس في الضفة الغربية عقب اقتحامها القرية بعشرات المركبات العسكرية ومداهمتها منازل اهلها والعبث بمحتوياتها..من ناحية أخري أكد آلان ديميي القنصل العام الفرنسي في القدس المحتلة رغبة باريس في ان تكون لاعبا نشطا في العملية السلمية واكثر تواجدا في هذه العملية بعد ان اصبحت عضوا كاملا في اللجنة الرباعية الدولية برئاستها للدورة الحالية للاتحاد الاوروبي. وقال في تصريح نشرته صحيفة 'الايام' الفلسطينية أمس ان فرنسا كرئيس للاتحاد الاوروبي تعتزم ان تجعل اللجنة الرباعية لاعبا أكثر نشاطا في العملية السلمية لاسيما وانها قريبة جدا من المشاكل المرتبطة بالعملية السلمية..وتضم اللجنة الرباعية كلا من الاتحاد الأوروبي وأمريكا وروسيا والأمم المتحدة.
وبدأ ريمي نشاطه في هذا المجال بتنظيم جولة لقناصل الاتحاد الأوروبي في القدس القديمة أسماها 'اوروبا في القدس' شملت عددا من المباني التي يرتبط تاريخها بمدن أوروبية.
وفي باريس أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان فرنسا لن تنسي أبدا الجندي الإسرائيلي الفرنسي جلعاد شاليط الأسير في قطاع غزة منذ عامين وستسعي للافراج عنه.
علي صعيد آخر يقوم وفد من حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة بزيارة للعاصمة اليمنية صنعاء يوم 12 يوليو الجاري حيث يجري محادثات مع القيادة السياسية وعدد من كبار المسئولين في الحكومة اليمنية بشأن آليات تنفيذ المبادرة اليمنية لرأب الصدع الفلسطيني والتي أثمرت عن اتفاق صنعاء بين حماس وفتح.




5-بعد تزايد الشائعات عن عمل عسكري وشيك

ايران تخطب ود أمريكا وتعرض استئناف العلاقات وتسيير رحلات جوية مباشرة روسيا تنتقد فرض عقوبات جديدة علي طهران بسبب برنامجها النووي
أعربت ايران عن استعدادها لقبول وجود دبلوماسي امريكي في طهران ودعت الي تسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين بعد مرور ثلاثة عقود علي قطع واشنطن الروابط مع ايران.
وقال وزير الخارجية الايراني منوشهر متقي أثناء زيارته للامم المتحدة ان طهران اقترحت العام الماضي تسيير رحلات جوية مباشرة بين ايران والولايات المتحدة مضيفا 'وهذا العام اثار الامريكيون فكرة قسم لرعاية المصالح في ايران مماثل للقسم الذي لدينا في واشنطن العاصمة. ويبدو لي انه يمكن للبلدين دراسة الاقتراحين كليهما'.
وكانت أنباء غير مؤكدة قد ترددت مفادها ان وزارة الخارجية الامريكية تدرس فتح قسم لرعاية المصالح في طهران إلا أن مسئولين أمريكيين قالوا انه لاتوجد خطط ملموسة لتسيير رحلات مباشرة او فتح مكتب لرعاية المصالح في طهران مماثل للمكتب الذي لها في هافانا بكوبا.
وجاءت تصريحات متقي بعد تسريب اخبار في الفترة الاخيرة عن ان إسرائيل قد تقوم بعمل عسكري لمهاجمة برنامج ايران النووي الذي تقول طهران انه سلمي تماما.
وقال متقي ان هناك مناخا جديدا في العلاقات مع الولايات المتحدة وخمس من القوي العالمية الكبري الاخري التي عرضت علي ايران مجموعة من الحوافز التي تهدف الي حل المواجهة المستمرة منذ فترة طويلة مع الغرب بسبب برنامجها النووي.
واتهم متقي واشنطن أيضا بغرض قيود جائرة علي ممثل اجهزة الاعلام الايرانية الذين يريدون العمل في الولايات المتحدة.
وقال متقي صدر لممثلي الاعلام الامريكي العام الماضي 120 تأشيرة دخول لزيارة ايران مضيفا لكن للاسف فان ذلك لم يقابل بالمثل ولم يتمكن الاعلاميون والصحفيون الايرانيون من السفر الي الولايات المتحدة باعداد مماثلة لتغطية الانباء ومتابعة التطورات هناك.
وأشار متقي الي ان بعض الصحفيين الايرانيين يواجهون قيودا خطيرة تتعلق بقدراتهم علي العمل وقدرتهم علي البقاء هناك معربا عن امله في ان يحل هذا الامر قريبا لصالح الصحفيين الايرانيين.
ومن جانبه اعتبر ريتشارد جرنيل المتحدث باسم البعثة الامريكية لدي الامم المتحدة انه ليس من الصواب المساواة بين الصحفيين الامريكيين والايرانيين.
وقال 'هناك فرق بين منح تأشيرات دخول لصحفيين مستقلين او منحها لصحفيين يعملون في وسائل اعلام حكومية.. نحن نؤمن تماما بحرية الصحافة ونشجع الصحفيين الايرانيين علي ممارسة حرية الصحافة'.
وفي موسكو، اعلن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف ان قرار الاتحاد الاوروبي بفرض عقوبات جديدة علي ايران من شأنه ان يزيد التوترات بشأن برنامج ايران النووي.
وقال ميد فيديف في مقابلة مع وسائل الاعلام التابعة لدول مجموعة الثماني التي ستعقد قمتها في اليابان الاسبوع المقبل. انه ناقش مخاوفه بشأن هذه القضية مع القادة الأوروبيين في قمة عقدت في سيبيريا الاسبوع الماضي.
واوضح ميدفيديف 'اذا كنا نجري مفاوضات مع ايران.. يتعين الا نتخذ اجراءات من شأنها استثارة القيادة الايرانية وبهدف فرض عقوبات اضافية'.
وتساءل ميدفيديف 'لماذا اتخذ الاتحاد الاوروبي مثل هذا القرار.. اما ان نتحدث معهم او نستخدم كل ذريعة موجودة من اجل مضايقة شركائنا في التفاوض'.



7-ولايتي: محادثات طهران مع الغرب لا تعني وقف التخصيب




كدت طهران أن المحادثات النووية مع الغرب لا تعني بالضرورة وقف تخصيب اليورانيوم, في وقت لا تزال فيه الدول الكبرى تنتظر الرد الإيراني على عرض التعاون الذي تقدمت به.
وقال علي أكبر ولايتي المستشار السياسي للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي إن بلاده لن تقبل بالضرورة عرض التعاون الذي تقدمت به الدول الكبرى الست المتمثلة بالدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا للخروج من الأزمة مع بلاده.
وأعرب عن استعداد بلاده لإجراء محادثات بدون التراجع عما وصفه بالموقف المبدئي, وقال "نريد إجراء محادثات بدون تعليق تخصيب اليورانيوم كشرط مسبق".
وكان ولايتي قد صرح في وقت سابق في مقابلة نشرتها صحيفة جمهوري إسلامي بتصريحات أوحت أن طهران قد تقبل بالعرض الدولي حيث قال إن "الذين يقومون بحملة ضد مصالحنا يريدوننا أن نرفض العرض, ومن مصلحتنا بالتالي القبول به".
وفي توضيحه لتلك التصريحات, قال المستشار السياسي للتلفزيون الرسمي "كنت أعني القبول بمفاوضات وليس القبول بسلة العروض". وأضاف ولايتي "تحدثت عن القبول بمفاوضات بناء على السياسة الإيرانية الاعتيادية".
رد قريب
البرنامج النووي الإيراني
وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من إعلان وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي أن بلاده "سترد قريبا" على عرض الدول الكبرى.
وتحدث متكي عن "عملية جديدة" تجري في محادثات الأزمة النووية المستمرة منذ خمس سنوات مع الدول الغربية بعد اقتراح تقدمت به طهران إلى الدول الكبرى.
وقال الوزير الإيراني في تصريحات لوسائل الإعلام الأميركية في نيويورك إن "عملية جديدة تجري وبدأت مع الرزمة التي قدمتها جمهورية إيران الإسلامية" وقال إن "هذه العملية تعالج مشاكل مهمة"
وتقدمت الدول الست الكبرى في منتصف يونيو/حزيران الماضي بعرض تعاون معدل لقاء تعليق عمليات تخصيب اليورانيوم, وتعتقد طهران هذه النقطة "خطا أحمرا" لا يمكنها تخطيه, في حين تعتبرها الدول الكبرى شرطا مسبقا لأي تفاوض في عرضها المقدم.
كما أن طهران تقدمت في مايو/أيار الماضي عرضا لتسوية "مشكلات العالم" غير أن الدول الكبرى لم تعلق على هذا العرض.




نروح لاخبار الاقتصاد والمال والفلوس والليله الكبيره دي



1-أسعار النفط تقفز لمستوى قياسي فوق 145 دولارا




قفز سعر برميل النفط إلى مستويات قياسية جديدة في التعاملات الآسيوية فوق 145 دولارا اليوم مع هبوط الدولار متأثرا ببيانات قاتمة عن الوظائف الأميركية، وموجة بيع واسعة النطاق للأسهم، في حين أثار انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأميركية المخاوف بشأن المعروض.

وارتفع مزيج برنت ليصل إلى مستوى قياسي جديد عند 145.75 دولارا للبرميل قبل تراجعه قليلا إلى 145.60.

وصعد سعر الخام الأميركي ليصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 144.57 دولارا للبرميل قبل أن يتراجع قليلا إلى 144.54 دولارا.

وقد هبط الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين أمام اليورو اليوم بعد أن أظهر تقرير أمس أن معظم تخفيضات الوظائف جاءت في قطاع الأعمال الخاصة خلال ست سنوات تقريبا. كما تأثر الدولار بانخفاض مؤشر داو جونز الصناعي الأميركي أمس. وارتفع اليورو حتى 1.5891 دولار.

ويترقب المتعاملون اليوم إعلان نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي قد يسفر عن رفع أسعار الفائدة وهو أمر من شأنه دفع الدولار الأميركي نحو مزيد من الهبوط.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أعلنت أمس تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة مليوني برميل إلى 299.8 مليون برميل، وباتت المخزونات التجارية أقل من ثلاثمائة مليون برميل للمرة الأولى منذ يناير/كانون الثاني.

وساهمت المخاوف من تصاعد المواجهة بين إيران والغرب بشأن برنامج طهران النووي في دفع أسعار النفط إلى مرتفعات قياسية جديدة وسط تكهنات بأن إسرائيل تجهز لشن هجوم استباقي على إيران.


2- 70 ‏ ألف طن دقيق زيادة شهريا
في حصص المحافظات لإنتاج الخبز المدعم


أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي انه تمت زيادة حصص المحافظات من الدقيق البلدي لإنتاج رغيف الخبز المدعم والطباقي حوالي‏70‏ ألف طن شهريا‏,‏ وذلك لتشغيل دفعة اولي من المخابز المستجدة بها والتي بلغت‏137‏ مخبزا بلديا بالاضافة إلي نحو‏250‏ مخبزا بلديا تحت التجهيز والانشاء بخلاف المخابز الطباقي التي جار تأسيسها وبلغت نحو‏1850‏ مخبزا منتشرة في جميع المحافظات‏.‏ واضاف الدكتور علي المصيلحي أن تقرير الوزارة الاسبوعي عن موقف تنفيذ مشروع فصل الانتاج عن التوزيع بالمحافظات عن الاسبوع المنتهي أوضح أن نسبة فصل الانتاج عن التوزيع للمخابز بلغت‏90%‏ وأنه يجري استكمال المشروع ليصل الي نسبة‏100%,‏ وأن مشروع تسجيل المواطنين علي المخابز او المنافذ بلغت نسبته‏70%‏ في‏18‏ محافظة حيث تم تسجيل الاسر المجاورة للمخابز علي نحو‏10‏ آلاف و‏792‏ مخبزا‏.‏ واكد وزير التضامن الاجتماعي ان الرصيد الاستراتيجي من القمح لمصر بلغ حاليا‏3‏ ملايين و‏660‏ ألف طن تكفي الاحتياجات حتي شهر نوفمبر المقبل وان باب توريد القمح المحلي من المزارعين مازال مفتوحا حتي منتصف هذا الشهر‏.‏


ننهى اخبار باخبار الفن وال box office


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معكم المراسل الصحفى كيكو للمنتدى نكمل اخبارنا العربيه والاقتصاديه والفنيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة) :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: