منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)

منتدى كونة مجموعة من الاصدقاء واهميتة التعارف وتكوين الصداقات وزيادة الترابط بين الاصدقاء.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولشات المنتدى

شاطر | 
 

 صغار التماسيح تبكي!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Brave Heart

avatar

عدد الرسائل : 1111
العمر : 30
المزاج : Games & Films
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: صغار التماسيح تبكي!!!   الأربعاء 25 يونيو 2008 - 17:22

اكتشف علماء ان صغار التماسيح تصدر اصواتا تشبه البكاء قبيل تفقيس البيض والخروج منه، مما يعني انه اذا صدف وكنت قريبا من بيضة تمساح وسمعت منها صوتا فلا تظن انك تتخيل.




ويذكر انه بحسب باحثين فرنسيين فإن صغار التماسيح تطلق قبل التفقيس اصواتا هي اشبه بالنداء للام كي تخرجها ولاعلام بعضها بعضا بانه حان وقت الخروج. وقال الباحثان اميلي فيرن ونيكولا ماتيفون من جامعة جان موني ان هذه هي الدراسة الاولى التي تؤكد ما كان شكوكا وحسب، فمن يصدق ان هذه الاصوات التي تشبه البكاء قد تكون اساسية لبقاء صغار التماسيح على قيد الحياة.
ولفت ماتيفون الى انه "يمكن ان نفترض ان تزامن التفقيس قد يكون ذا اهمية حيوية للتماسيح". واضاف "قد تجذب الاصوات عند التفقيس الحيوانات المفترسة ولذا فإن وجود الام قرب العش وتلبيتها لنداء صغارها يوفر الحماية ولهذا فمن المهم لكل الصغار ان يستعدوا للتفقيس في وقت واحد حتى يلقوا جميعا الاهتمام والحماية".
ويذكر أن الباحثين قاموا بتوزيع بيض التماسيح الذي يتوقع تفقيسه بعد 10 ايام على 3 مجموعات، وتعرضت المجموعة الاولى لصوت شبيه للنداء الذي يطلقه صغار التماسيح عادة قبيل التفقيس، فيما تعرضت المجموعة الثانية للضجيج واحتفظ بالثالثة في مكان هادئ، فتبين ان المجموعة الاولى ردت النداء وخرج الصغار جميعا، وهذا لم يحصل مع المجموعتين الاخريين. وعمد الباحثون ايضا الى اطلاق هذا الصوت قريبا من 10 تماسيح نساء في حديقة حيوانات فأخذت تدير رأسها في كل الاتجاهات واخذت تحفر بحثا عن البيض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صغار التماسيح تبكي!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة) :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: